منتديات اسامه محمد طه

elfraaena new Facebook twitter Youtube blogspot

إعلن معنا | مجلة الموقع| طلبات الاشراف لدينا |إستمع للقرآن الكريم مباشرة | إتصل بنا  
معلومات عن الجيولوجيا

شبكة جزيرة الفراعنة

شبكة جزيرة الفراعنة,القرآن الكريم ,روابط مباشره,الشريعة,الإسلامية,حول الحواسب,الموضه,الثقافه,الفنيه,العامه,ديكور,ويندز,قناه السويس الجديده, الدراسات العليا,جوائز,مسابقات ,الاقتصاد ,الدراسات العلميه ,استايلات وتصاميم احترافيه,تحويل نقاط ,وظائف ,برامج
مجله المنتدىالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالاعلان لدينااتصل بالمدير العامالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم كافة المعلومات عن الاعلان لدينا فى منتدى الفراعنه : الاعلانات المدفوعة فقط *مدة الاعلان حسب الطلب ولاتقل عن شهر واحد . *طريقة الدفع موضحة بالاسفل *حجز اي مساحة إعلانية يعتبر ساري المفعول بعد تحويل ووصول كامل قيمة الإعلان . *تلتزم ادارة الموقع باستمرار ظهور اعلانك وفي حالة توقف الموقع لاي سبب يتم تعويض المعلن بمدة مساوية عن المدة التي توقف بها الموقع. *يتم تحديد وإرسال الصور من قبل العميل في حال رغبته إدراجها بالإعلان *يتم ارسال البنر الاعلانى من قبل العميل الى المدير العام عن طريق الايميل او فى رسالة خاصة ------------------- أسعار الإعلان ------------------- *(الباقة الأولى) الإعلان في المجلة فقط بمبلغ 100 جنيه مصريا أو 25 دولار شهريا *(الباقةالثانية) الإعلان في الصفحة الرئيسية و أقسام المنتدى 300 جنيه مصريا 60 دولار شهريا ( شهر مجاناً) في حال كان الطلب لمدة لا تقل عن (6) أشهر *(الباقة الثالثة) الإعلان في المجلة و الصفحة الرئيسية و أقسام المنتدى 500 جنيه مصريا أو 100 دولار شهريا (شهرين مجاناً) في حال كان الطلب لمدة لا تقل عن عام . ملحوظة ---------- يوجد لدينا ثمانية مناطق اعلانية فى منتدى الفراعنة 1- مجلة الفراعنه 2- فى اعلى صفحات منتدى الفراعنه (الهيدر) 3- فى اسفل صفحات منتدى الفراعنه (الفوتر) 4- فى الصفحة الرئيسية (رئيسية المنتدى) يوجد شريط اعلانى 5- الفتحة الاجبارية ( على حسب الاتفاق ) 6- داخل المواضيع اعلى الموضوع 7- داخل المواضيع اسفل الموضوع المقاسات المتاحة لدينا ============== بنر مقاس 150×60 بنر مقاس 728×90 بنر مقاس 468×60 بنر مقاس 300×250 --------------------- للحجز و التواصل --------------------- https://www.facebook.com/thebestinegypt1 -------------- طرق الدفع -------------- من داخل مصر ------------------ 1- الحوالة البريدية الفورية 2- كروت شحن فودافون 3- كروت شحن اتصالات 4- تحويل بنكى ( بنك مصر ) من خارج مصر الويسترن يونيون Westurn Union ليس لدينا اى وكلاء او مندوبين ملحوظة : أخي الكريم : اذا كان لديك فكرة او اقتراح لاي اعلان فاننا نرحب به ، فقط اتصل بنا وأرسل لنا تفاصيل الفكرة أو الاعلان المقترح . مع خالص تحياتنا ادارة منتدى الفراعنه


وسائل نشر الموضوع
أنشر الموضوع و شاركه مع أصدقائك على الفيس بوك من هنا
شاطر | 
 

 معلومات عن الجيولوجيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr Osama Mohammed
ADMINالمدير العام
ADMINالمدير العام
avatar

عدد المساهمات : 203

مُساهمةموضوع: معلومات عن الجيولوجيا   السبت أغسطس 01, 2015 10:55 am



يعتبر علم الجيولوجيا الطبية من احدث العلوم في وقتنا الحاضر لان هذا العلم يهتم بشكل رئيسي بالأمراض المنتشرة في المجتمع ومسببتها من زيادة تركيز العناصر والمعادن الطبيعية في جسم الإنسان.

تُـعّرف الجيولوجيا الطبية: بأنها العلم الذي يهتم بدراسة العلاقات بين العوامل الجيولوجية ومشاكل الصحة عند الإنسان والحيوان والنبات. بالإضافة إلى محاولة فهم تأثير هذه العوامل والمؤثرات علي التوزيع الجغرافي لهذه المشاكل الصحية، لذلك تعتبر الجيولوجيا الطبية من احدث العلوم المعقدة والمركبة والتي تتطلب مساهمة ومشاركة العديد من التخصصات العلمية الأخرى ((الطب- الجيولوجيا- الكيمياء-الأحياء-الزراعة- الجغرافيا- خدمة المجتمع-تصاميم البيئة.........)) للوصول إلى تصور واضح ومفهوم عام لهذه المشاكل وبذل مزيداً من الجهد لحلها.

أن معظم العناصر الكيميائية والموجودة في الطبيعة علي هيئة معادن فلزية ولا فلزية تدخل في نظام حياتنا بشكل مباشر أو غير مباشر وزيادة تركيزها في جسم الإنسان يؤدي إلى التأثير الضار بصحة الإنسان. كذلك زيادة تركيز هذه العناصر في التربة يؤدي إلى الإضرار بالنباتات وبالتالي يؤثر علي الحيوانات بشكل أو بآخر.

من خلال الدراسات والإستنتاجات الأولية وجد أن بعض هذه العناصر تؤثر بشكل أساسي علي حياتنا والبعض الآخر لا يؤثر وجوده أو عدمه علي صحتنا.

أن معظم النشاطات المختلفة التي يقوم الإنسان أدت بصورة أو بأخرى إلى إعادة توزيع هذه العناصر من منطقة إلى أخرى بحيث تكون غير مؤثر مطلقاً في بعض المناطق وتكون مؤثرة بشكل سلبي جداً علي بعض السكان والأحياء النباتية والحيوانية في منطقة أخرى.


أن تواجد العناصر الأرضية السامة أو العناصر المشعة في الطبيعة سواءاً كانت نتيجة لعوامل التعرية أو التجوية للصخور أو كنتيجة للنشاطات المختلفة والتي تكون بفعل الإنسان تؤدي إلى تركيز هذه العناصر بجسم الإنسان إما عن طريق الغذاء أو شرب الماء أو استنشاق الهواء الملوث.
يتواجد هذا الاختصاص في ( كولومبيا - قبرص - روسيا - أمريكا الشمالية - البرازيل-ايران-غانا- شمال آسيا - بوليفيا- اسبانيا- استراليا-بريطانيا)



استخدامات الجيولوجيا الطبية في:

1-مجال الأسنان:

0صناعة أسنان البورسلان
0صناعة أسنان الذهب والفضة والبلاتين
0استخدام البلاتين والذهب في التقويم.
0صناعة معجون الأسنان

2-في العظام
0الجبس وعلاج الكسور.
0المياه الكبريتية الساخنة للعلاج.
0معجون الطين الساخن للعلاج.
0حمام رملي بالشمس
0حمام الساونا.
0كربونات الكالسيوم والفوسفات كعلاج للعظم .
0علاج الكسور بمسمار البلاتين.
3-في العيون
0كحل العيون وجالينا وأنتيمون.
0قطرة الزنك.
0العدسات الطبية.
0علاج العين بأشعة الليزر المستخرجة من العقيق.


*الجيولوجيا في الطب

هو تخصص يشترك فيه عدة مجالات علمية يهتم بدراسة العوامل التي تؤثر على صحة الإنسان, الحيوان, و النباتات.
الجيولوجيا الطبية تدرس تعرض الكائنات الحية الى العناصر النادرة و الأملاح المتدهورة والديوكسينات و التلوثات المنتشرة بالبيئة. أيضا تختص في تنقل و تطور و تركز التركيبات العضوية و تعرضها للنواة المشعة, و الميكروبات, و المسببات المرضية.

يختص بدراسة علاقة الجيولوجيا بالطب مثل ظهور مرض معين في مكان ما بسبب وجود عناصر معينة بالمنطقة وهو علم كبير أيضا

فهو علم كبير وواسع....



استخداماته :
هو معدن العقيق الذي يستخدم في إنتاج أشعة الليزر والتي تستخدم في علاج انفصال شبكية العين أو تصحيح قصر النظر هذا بالنسبة في مجال العيون أما بالنسبة للأسنان يستخدم الليزر في إزالة تسوس الأسنان و تبيضها و علاج اللثة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://efraaena.yoo7.com
 
معلومات عن الجيولوجيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة جزيرة الفراعنة :: المنتديات العلميه :: المنتدى الجيولوجى-