منتديات اسامه محمد طه

elfraaena new Facebook twitter Youtube blogspot

إعلن معنا | مجلة الموقع| طلبات الاشراف لدينا |إستمع للقرآن الكريم مباشرة | إتصل بنا  
دراسه علم الفلك والفضاء

شبكة جزيرة الفراعنة

شبكة جزيرة الفراعنة,القرآن الكريم ,روابط مباشره,الشريعة,الإسلامية,حول الحواسب,الموضه,الثقافه,الفنيه,العامه,ديكور,ويندز,قناه السويس الجديده, الدراسات العليا,جوائز,مسابقات ,الاقتصاد ,الدراسات العلميه ,استايلات وتصاميم احترافيه,تحويل نقاط ,وظائف ,برامج
مجله المنتدىالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالاعلان لدينااتصل بالمدير العامالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم كافة المعلومات عن الاعلان لدينا فى منتدى الفراعنه : الاعلانات المدفوعة فقط *مدة الاعلان حسب الطلب ولاتقل عن شهر واحد . *طريقة الدفع موضحة بالاسفل *حجز اي مساحة إعلانية يعتبر ساري المفعول بعد تحويل ووصول كامل قيمة الإعلان . *تلتزم ادارة الموقع باستمرار ظهور اعلانك وفي حالة توقف الموقع لاي سبب يتم تعويض المعلن بمدة مساوية عن المدة التي توقف بها الموقع. *يتم تحديد وإرسال الصور من قبل العميل في حال رغبته إدراجها بالإعلان *يتم ارسال البنر الاعلانى من قبل العميل الى المدير العام عن طريق الايميل او فى رسالة خاصة ------------------- أسعار الإعلان ------------------- *(الباقة الأولى) الإعلان في المجلة فقط بمبلغ 100 جنيه مصريا أو 25 دولار شهريا *(الباقةالثانية) الإعلان في الصفحة الرئيسية و أقسام المنتدى 300 جنيه مصريا 60 دولار شهريا ( شهر مجاناً) في حال كان الطلب لمدة لا تقل عن (6) أشهر *(الباقة الثالثة) الإعلان في المجلة و الصفحة الرئيسية و أقسام المنتدى 500 جنيه مصريا أو 100 دولار شهريا (شهرين مجاناً) في حال كان الطلب لمدة لا تقل عن عام . ملحوظة ---------- يوجد لدينا ثمانية مناطق اعلانية فى منتدى الفراعنة 1- مجلة الفراعنه 2- فى اعلى صفحات منتدى الفراعنه (الهيدر) 3- فى اسفل صفحات منتدى الفراعنه (الفوتر) 4- فى الصفحة الرئيسية (رئيسية المنتدى) يوجد شريط اعلانى 5- الفتحة الاجبارية ( على حسب الاتفاق ) 6- داخل المواضيع اعلى الموضوع 7- داخل المواضيع اسفل الموضوع المقاسات المتاحة لدينا ============== بنر مقاس 150×60 بنر مقاس 728×90 بنر مقاس 468×60 بنر مقاس 300×250 --------------------- للحجز و التواصل --------------------- https://www.facebook.com/thebestinegypt1 -------------- طرق الدفع -------------- من داخل مصر ------------------ 1- الحوالة البريدية الفورية 2- كروت شحن فودافون 3- كروت شحن اتصالات 4- تحويل بنكى ( بنك مصر ) من خارج مصر الويسترن يونيون Westurn Union ليس لدينا اى وكلاء او مندوبين ملحوظة : أخي الكريم : اذا كان لديك فكرة او اقتراح لاي اعلان فاننا نرحب به ، فقط اتصل بنا وأرسل لنا تفاصيل الفكرة أو الاعلان المقترح . مع خالص تحياتنا ادارة منتدى الفراعنه


وسائل نشر الموضوع
أنشر الموضوع و شاركه مع أصدقائك على الفيس بوك من هنا
شاطر | 
 

 دراسه علم الفلك والفضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr Osama Mohammed
ADMINالمدير العام
ADMINالمدير العام
avatar

عدد المساهمات : 203

مُساهمةموضوع: دراسه علم الفلك والفضاء   السبت أغسطس 01, 2015 2:56 pm

كل شيئ عن الدراسة بالخارج: أساسيات
دراسة علوم الفلك والفضاء

بواسطة Mohammed Abdulsalam 28 يوليو 20149259
Share on facebookShare on twitterMore Sharing Services
1
إرتبط علم الفلك قديماً بالتحديق إلي النجوم و التطلع إلى السماء ليلاً عبر التلسكوبات. لكن علم الفلك والفضاء لم يعد كذلك، فمن فترة طويلة كان يعتبر علم الفلك مرتبطاً بالتنجيم ولكن الآن الوضع مختلف، حيث إنفصل علم الفلك عن فكرة التنجيم وصار يعتبر مجالاً علمياً يحظى بالأحترام والاعتراف في جميع أنحاء العالم.
كيف تنمو النجوم والكواكب؟ وهل توجد حياة بين النجوم؟ كيف بدأت نشأة الكون وكيف ستنتهى؟ تلك المسائل فى علم الفلك أو علم الفيزياء الفلكية، هى مسائل دراسية ذات تحدى علمى ودراسى للطلاب.
إن دراسة علم الفلك الحديث دراسة تنطوي على دراسات منهجية ذات طبيعة تحليلية وحسابية لدراسة الأجرام السماوية في الكون، وتلك الأجرام تشمل الأقمار، والمذنبات، وأيضاً الأقمار الصناعية، والنجوم، والمجرات. كما أن هناك العديد من المجالات الدراسية وثيقة الصلة ضمن برنامج دراسة علم الفلك بعضها:
القياسات الفلكية، وهى دراسة ومراقبة مواضع السكون والحركة لجميع الأجرام السماوية السالف ذكرها (ومن ضمن إستخدماتها تحديد التوقيت العالمي).
ميكانيكا الأجرام السماوية، وهى ترتبط ارتباطاً وثيقاً بدراسة القياسات الفلكية، حيث تركز على المدارات السماوية للأجرام الفضائية، وتأثير الجاذبية على حركة الأجرام السماوية. هذا الفرع من علم الفلك يصل إلى إكتشافات علمية مباشرة في علم الفيزياء الفلكية عن طريق الدراسة بمبادئ الفيزياء الأساسية.
الفيزياء الفلكية هي دراسة التركيب الكيميائي والخصائص الفيزيائية للأجرام السماوية. ومتابعة ودراسة حالة تلك الأجرام السماوية منذ نشأتها وحتى إنتهائها.
أما علم الكونيات فهو مماثل للفيزياء الفلكية لكنه يختلف قليلاً، حيث يتناول هذا الفرع دراسة الكون في مجمله، نشأة الكون ومستقبله.
مجال علم الفلك هو دراسة ذائعة الصيت فى الخارج وهناك العديد من الجامعات في الخارج والتى تقدم برامج دراسية مختلفة في مجال علم الفلك ويمكنك مشاهدة كثير من الجامعات التى تقدم كل درجة دراسية فى علم الفلك:
بكالوريوس العلوم في الفيزياء والفلك.
درجة الماجستير في الفيزياء الفلكية.
ماجستير العلوم في علوم إستكشاف الفضاء.
درجة الدكتوراه في الفيزياء الفضائية.
إذا كنت تنوى دراسة علوم الفلك والفضاء على مستوى المرحلة الجامعية للحصول على البكالوريوس فيجب عليك الحصول على أعلى الدرجات فى الرياضيات والفيزياء فى المرحلة الثانوية؛ أما على المستوى الماجستير، فيتوقع بالطبع أن تكون دراساتك فى المرحلة الجامعية فى نفس المجال أو فى مجال أخر مرتبط بدراسات الفلك والفضاء ومن إحدى الجامعات المرموقة.
إن أهم ماتحتاجه للخوض فى الدراسة فى هذا المجال أن يكون لديك ميول أو إهتمامات فطرية بمجال الفضاء والفلك أكثر من أي شيء آخر، ليس فقط بالنسبة للنجوم والأقمار ولكن أيضاً بالنسبة للرياضيات والفيزياء، والمعرفة العملية الجيدة بالحاسب الآلى، حيث يتعامل الفلكيين بصورة متزايدة فى أوقات عملهم مع أجهزة الكمبيوتر لإنشاء النماذج والدراسات.
إن درجة البكالوريوس في علم الفلك تؤهلك للعمل كمدرس علوم أو فني مختبرات أو صحفي علمى أو مبرمج كمبيوتر. كما أن دراستك الجامعية هى بمثابة الطريق إلى الدراسات العليا في مجالات علوم الفضاء والفيزياء الفلكية.
الدراسة على مستوى الدراسات العليا، ستجعلك أكثر انخراطاً في البحث المستقل، وهذا يمهد الطريق أمامك للعديد من للفرص الوظيفية للفلكيين المؤهلين حيث يمكنك العثور على عمل في الكليات والجامعات، أوالعمل في البحوث المتقدمة في المراصد الفلكية، والعمل مع المهندسين ورواد الفضاء في محطات الفضاء مثل الوكالة الوطنية للملاحة الفضائية ووكالة الفضاء الأميركية (NASA) أو مختبر البحوث البحرية (NRL). يمكنك أيضا العثور على فرص وظيفية في القطاع الخاص باعتبار أن الفلكيين يتم الإستعانة بهم لإجراء بحوث علمية من شأنها إعطاء الشركة ميزة تنافسية. كما يعمل علماء الفلك أيضا في القبب الفلكية والمتاحف العلمية، وفي غيرها من وظائف الخدمة العامة.
برامج علوم الفلك وفيزياء الفضاء تُقدم من قبل العديد من الجامعات الرائدة في دول مثل المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، وماليزيا واستراليا. كثير من هذه الجامعات تفتخر بمرافقها المحلية الفلكية المتطورة والتى يستعان بها فى الدراسة وتشمل تلك المرافق المواقع والمراصد والتلسكوبات الفضائية، وهناك دول لديها إمكانات فلكية دولية متقدمة للغاية مثل التلسكوبات العملاقة.
أخى الطالب إذا كنت مهتم بدراسة الفلك وعلوم الفضاء يمكنك قراءة المزيد عن أبرز الوجهات الدراسية فى هذا المجال الدراسى
الدراسة فى الولايات المتحدة
الدراسة فى المملكة المتحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://efraaena.yoo7.com
 
دراسه علم الفلك والفضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة جزيرة الفراعنة :: المنتديات العلميه :: علم الفلك والفضاء-