منتديات اسامه محمد طه

elfraaena new Facebook twitter Youtube blogspot

إعلن معنا | مجلة الموقع| طلبات الاشراف لدينا |إستمع للقرآن الكريم مباشرة | إتصل بنا  
كشف اسرار مجره درب التبانه

شبكة جزيرة الفراعنة

شبكة جزيرة الفراعنة,القرآن الكريم ,روابط مباشره,الشريعة,الإسلامية,حول الحواسب,الموضه,الثقافه,الفنيه,العامه,ديكور,ويندز,قناه السويس الجديده, الدراسات العليا,جوائز,مسابقات ,الاقتصاد ,الدراسات العلميه ,استايلات وتصاميم احترافيه,تحويل نقاط ,وظائف ,برامج
مجله المنتدىالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالاعلان لدينااتصل بالمدير العامالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم كافة المعلومات عن الاعلان لدينا فى منتدى الفراعنه : الاعلانات المدفوعة فقط *مدة الاعلان حسب الطلب ولاتقل عن شهر واحد . *طريقة الدفع موضحة بالاسفل *حجز اي مساحة إعلانية يعتبر ساري المفعول بعد تحويل ووصول كامل قيمة الإعلان . *تلتزم ادارة الموقع باستمرار ظهور اعلانك وفي حالة توقف الموقع لاي سبب يتم تعويض المعلن بمدة مساوية عن المدة التي توقف بها الموقع. *يتم تحديد وإرسال الصور من قبل العميل في حال رغبته إدراجها بالإعلان *يتم ارسال البنر الاعلانى من قبل العميل الى المدير العام عن طريق الايميل او فى رسالة خاصة ------------------- أسعار الإعلان ------------------- *(الباقة الأولى) الإعلان في المجلة فقط بمبلغ 100 جنيه مصريا أو 25 دولار شهريا *(الباقةالثانية) الإعلان في الصفحة الرئيسية و أقسام المنتدى 300 جنيه مصريا 60 دولار شهريا ( شهر مجاناً) في حال كان الطلب لمدة لا تقل عن (6) أشهر *(الباقة الثالثة) الإعلان في المجلة و الصفحة الرئيسية و أقسام المنتدى 500 جنيه مصريا أو 100 دولار شهريا (شهرين مجاناً) في حال كان الطلب لمدة لا تقل عن عام . ملحوظة ---------- يوجد لدينا ثمانية مناطق اعلانية فى منتدى الفراعنة 1- مجلة الفراعنه 2- فى اعلى صفحات منتدى الفراعنه (الهيدر) 3- فى اسفل صفحات منتدى الفراعنه (الفوتر) 4- فى الصفحة الرئيسية (رئيسية المنتدى) يوجد شريط اعلانى 5- الفتحة الاجبارية ( على حسب الاتفاق ) 6- داخل المواضيع اعلى الموضوع 7- داخل المواضيع اسفل الموضوع المقاسات المتاحة لدينا ============== بنر مقاس 150×60 بنر مقاس 728×90 بنر مقاس 468×60 بنر مقاس 300×250 --------------------- للحجز و التواصل --------------------- https://www.facebook.com/thebestinegypt1 -------------- طرق الدفع -------------- من داخل مصر ------------------ 1- الحوالة البريدية الفورية 2- كروت شحن فودافون 3- كروت شحن اتصالات 4- تحويل بنكى ( بنك مصر ) من خارج مصر الويسترن يونيون Westurn Union ليس لدينا اى وكلاء او مندوبين ملحوظة : أخي الكريم : اذا كان لديك فكرة او اقتراح لاي اعلان فاننا نرحب به ، فقط اتصل بنا وأرسل لنا تفاصيل الفكرة أو الاعلان المقترح . مع خالص تحياتنا ادارة منتدى الفراعنه


وسائل نشر الموضوع
أنشر الموضوع و شاركه مع أصدقائك على الفيس بوك من هنا
شاطر | 
 

 كشف اسرار مجره درب التبانه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
huda mohammed
طاقم مشرفات
طاقم مشرفات
avatar

عدد المساهمات : 15

مُساهمةموضوع: كشف اسرار مجره درب التبانه   الخميس أغسطس 27, 2015 4:27 pm

[img][/img]

الكشف عن أسرار درب التبانة



إعادة استخدام هذه المادة اطبع
19 يناير 2009 - آخر تحديث - 06:10

قام فريق من العلماء، من بينهم أحد العلماء من جامعة زيورخ، بالكشف عن حقيقة تركيب درب التبانة، وذلك باستخدام تكنولوجيا الأشعّـة تحت الحمراء، وهو اكتشاف يُـمكِّـن الباحثين من رسم خارطة متكامِـلة، لأذرُع تلك المجرة، وعددها أربعة تراكيب من الأذرع الحلَـزونية غريبة الأطوار.
ويُـشار إلى أن مركز درب التبانة ظلّ مجهولا، إذ لم يكُـن بالمقدور رُؤية مركز المجرة، بسبب إحاطته بسُـحب الغبار والغاز، التي تحجب الضوء، إلا أن العُـلماء تمكّـنوا من التغلّـب على هذه المُـعضلة باستخدام الأشعّـة تحت الحمراء، المسلّـطة من قمر صناعي.

ومن المعلوم أن مجرّة درب التّـبانة أو اللّـبانة، كما يسميها البعض، تضم، بالإضافة إلى أرضنا وشمسنا، كمّـا هائلا من النّجوم، وهي تتبع عائلة المجرات الحلَـزونية القضيبية، حيث تأخذ هيئة قرص مسطح، ولها مركز مفلطح، تلتف حوله أذرُع حلَـزونية، تتألف من عدد هائل من النّجوم والغازات والأتربة الكونية السائبة، ويبدو الذّراع في السماء على شكل حِـزام من الضّوء المتقطّـع.

ويعزّز هذا الاكتشاف، الجُهود التي تقوم بها مجموعة أخرى من الباحثين، فيما يسمّـى بالثقب الأسود، كما أن هذا الكشف يُـعتبر بمثابة فتح يمكـّن فريق البحث من معرفة التّـوزيع الصحيح للنّجوم وحساب نِـسبة تدفّـق الغازات الكونية، لرسم صورة متكاملة للأذرع الحلزونية.

ومن الجدير ذكره، أنه يوجد لمجرة درب التبانة أربعة أذرع حلّـزونية كبيرة، وهي عبارة عن ذِرَاعيْـن يتفرعان من كُـتلة مركزية مِـحورية من النجوم، ويتفرّع عن كلٍّ منهما، ذراعيْـن إضافيين من جهة الطّـرف البعيد عن المركز.

ويمكن للعلماء أيضا من خلال هذا الاكتشاف، تفسير كيف أن أحد الذِّراعيْـن الخارجيين، قد انحرف عن مسارِه وأخذ شكل مجرة، وأكّـدوا بأن ذلك عائد إلى قوّة الجاذبية للمِـحور المركزي. وأكّـدت الحقائق ما اعتقده العلماء مؤخرا، من كون قلب المجرة مُـتجانِـس الشكل.
البحث في الثُّـقب الأسود
يُعدّ المهندس المعماري بيتر انغلمايير، من معهد الفيزياء النظرية في جامعة زيورخ واحدا من أبرز أعضاء الفريق الخاص برسم الخرائط، إلى جانب باول مارتن، من جامعة ولاية أيووا الأمريكية، ونيكولاي بيسانتز، من جامعة روهر في مدينة بوخوم الألمانية.

مهمّـة هذا الفريق، رسْـم أحدث الخرائط الفلَـكية، وهو على اتِّـصال دائم بفريق آخر من العلماء في فرنسا، مهمّـته العُـكوف على دراسة الخرائط الجديدة والاستفادة منها في تعقب وتحليل مكوِّنات الثُّـقب الأسود، الذي هو عبارة عن كُـتلة سوداء معتّـمة، يكتنفها الغُـموض والإثارة، وهي في غاية الضّـخامة بالمقاييس الكونية. ويُـعتقد أنها تشكِّـل جزءا شاسِـعا من الفضاء الخارجي، وينظر إليها على أنها مقبَـرة للأجرام السماوية الهرمة.

وفي حديث مع سويس انفو، قال انغلمايير: "يُعتقد بأن الأجرام السماوية الهرمة، حين تهوي داخل الثقب الأسود، تبعث أشعّـة غاما، ولذلك، يحاول العلماء تحديد طبيعة الثُّـقب الأسود في درب التبانة عن طريق رصد انبعاثات تلك الأشعة".

ويضيف: "يمكنهم – أي العلماء - استخدام خرائطنا لمُـعاينة ما يجري في قلب مجرة درب التبانة وجمع المعلومات عن الثقب الأسود".

ويُـعتبر درب التبانة، الذي يحتوي على منظومتنا الشمسية، أكثر المجرات التي تنال اهتمام الدّارسين، حيث من الصّعب مُـعاينة غيره من المجرات، نظرا للبُـعد الشاسع بيننا وبينها. ويرى العلماء أن دراسة مجرتنا سيُـساعدنا في التعرّف على تراكيب ومكوّنات المجرات الأبعد.
مسار تصادُمي
وعلى صعيد آخر، أشارت الدِّراسة الصَّادرة عن مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية، إلى أن درب التبانة قد يكون أكبر مساحة وأعظم كُـتلة، إذ تزيد مساحته بنسبة 15٪ وكتلته بنسبة 50٪ عن آخر التقديرات.

ولقد أضحى بإمكان الباحثين رسم خارطة أو نموذج ثُـلاثِـي الأبعاد لمجرتنا، عن طريق حساب موقع النّجوم من نِـقاط متعدّدة على مدار الأرض حول الشمس.

من المعلوم أن المجرّة تدور حول نفسها، ولقد تمكّـن العلماء بواسطة هذه البيانات الجديدة، من معرفة أن هذا الدّوران المغزلي، تبلغ سرعته 100000 ميل في الساعة، أي أكبر ممّـا كان يُـعتقد حتى عهد قريب، وهذا يعني أن درْب التبانة قد يصطدِم بمجرة الاندروميدا المجاورة له، وهي أقرب المجرات إلى مجرتنا في وقت بات وشيكا أكثر ممّـا كان متوقّـعا.

بيد أنه من المتوقّـع أن هذا التَّـصادم "الوشيك"، لن يحدث قبل ملياري أو ثلاثة مليارات سنة من الآن.
سويس انفو - ماتيو آلّـن - زيورخ
درب التبانة
هو واحد من مليارات المجرّات الموجودة في الفضاء الخارجي، ويتبع إلى مجموعة المجرات الحلَـزونية، ويقع بالقرب من "مجرة الاندروميدا أو المرأة المسلسلة – Andromeda Galaxy"، التي تبلغ كُـتلتها أربعة أضعاف كتلة مجرتنا.

مركز درب التبانة، هو قرص مركزي مفلطح يتكثَّـف فيه وجود النجوم ويحيط به ذراعان عملاقان على شكل أخطبوط أو حلزون، بهما مجموعات هائلة من النجوم ويتفرع كل ذراع منهما عند طرفه الأقصى، إلى فرعين أو ذراعين.

ومن ضمن هذه الأذرُع الأربعة، هناك الذِّراع، المعروف باسم أوريون أو الجبار، الذي يبعد 26 ألف سنة ضوئية عن مركز المجرة، ويقدِّر العلماء عدد النجوم التي يحويها هذا الذِّراع بمائتي ألف نجم، ومن ضمنها منظومتنا أو مجموعتنا الشمسية، ومنها الأرض.

ويعتقد العلماء وجود ثُـقب أسوَد هائل في قلب المجرة، أي في منتصف المنطقة المركزية منها.

السنة الدولية لعِـلم الفلك
تحتفل أكثر من 130 دولة في العالم بعام 2009، بوصفه العام الدولي لعلم الفلك، وذلك عبر القيام بمجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى إثارة الاهتمام بالفضاء الكَـوني وأسراره.

وشهد مقرّ اليونسكو في باريس يومي 15 و16 يناير 2009، حفل الافتتاح الرّسمي لهذه المبادرة التي يدعمها الاتحاد الفلكي الدولي ومنظمة اليونسكو.

ومن الناحية العَـملية، ستكون هنالك مجموعات في أكثر من 30 دولة وفي أكثر من 150 موقِـعا، مهمّـتها مساعدة هُـوّاة وعُـشاق مراقبة النّـجوم، لنصب التِّـلِـسكُـوب على الرّصيف، تماما كما يجري في المراكِـز العلمية، بهدف إتاحة الفرصة للمارّة لرصد الشمس باستخدام مُـعدّات السلامة الخاصة.

كما سيتِـم من خلال فعاليات نشاط 365 يوما لعلم الفلك، نشر مشاع إبداعي عن طريق المجال الافتراضي، وذلك بشكل حلقات يومية مُـتسلسلة، يُـمكن نَـسخها أو تسجيلها أو استخراجها من قِـبل مختلف الناس في مختلف أرجاء المعمورة.


Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mr Osama Mohammed
ADMINالمدير العام
ADMINالمدير العام
avatar

عدد المساهمات : 203

مُساهمةموضوع: رد: كشف اسرار مجره درب التبانه   الأحد أغسطس 30, 2015 10:18 am

هايل ..هايل...هايل برافو انت فظيعه فى علم الفلك
Twisted Evil


توقيع العضو :::::>mr osama mohammed

لا تتحدث عن أموالك أمام فقير، لا تتحدث عن صحتك أمام عليل،

لا تتحدث عن قوتك أمام ضعيف، لا تتحدث عن سعادتك أمام تعيس،

لا تتحدث عن حريتك أمام سجين، لا تتحدث عن أولادك أمام عقيم،

لا تتحدث عن والدك أمام يتيم..فجراحهم لا تحتمل المزيد..

زِن كلامك في كل أمور حياتك واجعل مراعاة شعور الآخرين جزءاً من شخصيتك..

حتى لا يأتي يوم تجدك فيه وحيداً مع جُرحك .!

فلا ترقص على جراح الآخرين ... كي لا يأتي يوم تجد فيه من يرقص على جرحك..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://efraaena.yoo7.com
 
كشف اسرار مجره درب التبانه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة جزيرة الفراعنة :: المنتديات العلميه :: علم الفلك والفضاء-